الـسـعـي إلـى الـكـمـال الـذي لا يـعـرف الـكـلـل
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..
لكزس (باليابانية: レクサス ريكساسو) هي علامة سيارات فاخرة يابانية الأصل وهي أحد أقسام شركة تويوتا اليابانية، في بداية إنتاجها كانت سيارات لكزس تنتج عادة في اليابان وتركزت مصانعها في منطقتى تشوبو وكيوشو. على الرغم من أن السيارة يابانية الصنع والمنشأ، إلا أنها تم تجميعها لأول مرة في كندا وبالتحديد في مقاطعة أونتاريو وكان هذا عام 2003, وعرف هذا الموديل كندي التجميع باسم RX 330, سبقت هذة الخطوة عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق للشركة (بين 2001-2005), جدير بالذكر أن شركة لكزس مسئولة عن تصميم وهندسة وتصنيع إنتاجها من السيارات
لكزس هي شركة رائدة وكانت قد أنتجت أول سيارة باسم LS400 وللآن يتم إنتاجها وأصبحت إحدى أفضل السيارات الفخمة بالعالم.
حرصت شركة لكزس على الوصول بسمعتها إلى مستوى مرموق من خلال الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وكنتيجة مباشرة لذلك فإن استقصاء أجرته مؤسسة ج.د باور الأمريكية أثبت أن لكزس هي العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء الأمريكين (حازت لكزس على النسبة الأكبر في هذا الاستفتاء أربعة عشر مرة آخرها عام 2008).
بناءا على أراء ومشاكل مالكى السيارات في أول ثلاث سنوات للشراء, ظهر تقرير العملاء ليذكر اسم لكزس من بين الخمسة الأوائل الأكثر كفاءة في تقريره السنوي لعلامات السيارات التي يشارك به أكثر من مليون موديل للسيارات في كافة أرجاء الولايات المتحدة ألأمريكية
شعار لكزس هو "السعى لبلوغ الكمال".
في عام 1983 عقد رئيس شركة تويوتا إيجى تويودا اجتماعاً مع المديرين التنفيذيين للشركة، في هذا الاجتماع الذي وصف بالسرية الشديدة طرح المدير هذا السؤال "هل بإمكان شركة تويوتا صنع سيارة فاخرة تنافس أفضل السيارات في العالم؟".كان هذا السؤال بداية الانطلاق للمشروع السري التي أطلقت علية تويوتا اسم مشروع F1. ذلك المشروع الذي جعل من سيارة لكزس إل إس 400 هدفا له, ساعيا لتصميم سيارة فاخرة لتوسيع خط إنتاج شركة تويوتا وزيادة موديلات سياراتها تمهيدا لزيادة حضورها واستثماراتها في السوق المحلية والعالمية، نتج عن مشروعF1 إنتاج كل من تويوتا سوبرا السيارة الرياضية وتويوتا كريسيدا السيارة الأفخر بين سيارات تويوتا في ذلك الوقت، كلتا السيارتين ظهرتا بدفع خلفي ومحرك 7M-GE/7M-GTE القوي. إطلاق شركة هوندا لسيارة أكيورا من داخل الولايات المتحدة الأمريكية قبل ثلاث سنوات شجع تويوتا لملاحقة ركب السيارات الفخمة المتسارع. في نفس الوقت تقريبا، كانت شركة نيسان على وشك إطلاق علامتها التجارية الخاصة بالسيارات الفاخرة (إنفينيتى)، كذلك مازدا التي إستعدت لتطوير موديل من السيارات الفاخرة أطلقت عليه بعد ذلك اسم "اماتي".
في مايو 1995, قام عدد من الباحثين التابعين لشركة تويوتا بزيارة للولايات المتحدة لعمل بعض الأبحاث عن سوق مستخدمي السيارات وخاصة القسم الفاخر منها, وفى صيف نفس العام، أستأجر مصممى F1 فيلا في لاغونا بيتش، أورانج، كاليفورنيا لمراقبة نمط حياة وأذواق المستخدمين الأمريكيين، خلص فريق الأبحاث الياباني من هذه الزيارة إلى حتمية تدشين علامة تجارية مستقلة مع خط إنتاجي مستقل لتقديم السيارة الفاخرة الجديدة، وبدأت تويوتا بإبرام صفقات مع المستوردين في كافة أنحاء الولايات المتحدة.
في عام 1986 بدأت وكالة الإعلانات ساتشي & ساتشي التي تتعامل معها تويوتا منذ زمن بعيد, بدأت بتشكيل وحدة متخصصة سميت بالفريق "واحد" هدفه التسويق للعلامة التجارية الجديدة الفاخرة، استعانت تويوتا بمؤسسة ليبينكوت ومارجلوس الإستشارية لإعداد قائمة بإسماء مقترحة للسيارة الجديدة، تضمنت هذه القائمة أسماء كفيكتوري ,فيروني، تشاباريل، كاليبري، الكسيس، قفز اسم الكسيس إلى رأس القائمة بسرعة (اسم نجمة دراما أمريكية شهيرة) ومن ثم تغير الاسم إلى لكزس، ويعزو البعض الاسم إلى كلمة تجمع بين الاناقة و"فاخرة"، كما زعم البعض أن الاسم هو الأحرف الأولى من عبارة "الصادرات الفاخرة إلى الولايات المتحدة "، وفق معلومات وردت عن "الفريق واحد"، فإن الاسم لا معنى له ويدل ببساطة على الفخامة والتطور التكنولوجي..
قبل الكشف عن أولى سيارات لكزس، صدر أمر لقاعدة بيانات ليكزس نيكزس الشهيرة برفع اسم لكزس من قاعدة البيانات بحجة أن الاسم قد يحدث ارتباك، رفعت القضية إلى المحكمة التي قالت أن احتمال الخلط بين المنتجين الخصوم قليل للغاية..
تم تصميم شعار لكزس الحالي بعد زيارة " الفريق واحد" لليابان ومقابلتهم لمصممي ومصنعي السيارة وملاحظتهم لشعار الشركة الذي تغير حديثا إلى "السعى وراء الكمال"، صمم الشعار الأصلي بواسطة مولي هنتر الذي صممه بطريقة منمقة لحرف L البيضاوي، وفقا لتويوتا, فإن الشعار يعبر عن الدالة الرياضية. ظهرت أول الإعلانات التي تظهر اسم وشعار لكزس في شيكاغو عام 1988 وصممت بواسطة "الفريق واحد" نفس الفريق المطور لشعار الشركة، تتابع ظهور الإعلان في كل من لوس أنجلس، كاليفورنيا ونيويورك..
في عام 1989، وبعد عملية تطوير موسعة شارك بها 60 مصمم و 1,400 مهندس و 2,300 فنى و 650 موظف، وبتكلفة تقدر بمليار دولار، أكتمل مشروع F1. موديل لكزس الجديد لكزس إل إس400 ظهر بشكل مغاير تمام لأشكال موديلات تويوتا السابقة، أيضا فإن السيارة زودت بدفع خلفي ومحرك جازولين بسعة 4 لترات، أجريت الاختيارات على السيارة في طريق أوتوبان السريع، إحدى الطرق السريعة الألمانية..
في يناير 1989 عرضت السيارة للبيع رسميا لأول مرة، بدأت شمال الولايات المتحدة وامتد نطاق البيع إلى كامل الولايات المتحدة الأمريكية بعد ذلك الوقت بقليل، بدأت الشركة الجديدة بحملة إعلانية بعشرات الملايين في التلفاز والإعلام المقروء لتسويق السيارة في العالم، مع بداية التسعينات بدء تصدير السيارة إلى المملكة المتحدة، سويسرا، كندا وأستراليا..
حصلت السيارة الفاخرة الجديدة على العديد من الجوائز لدى إطلاقها أوائل العام 1989، وخلال العام الأول لبيعها، باعت لكزس إل إس400 ما يقرب من 63,594 سيارة, زادت المبيعات إلى 71206 سيارة في سوق الولايات المتحدة فقط في العام الثاني للبيع محطمة رقم السيارة الأكثر مبيعا في الولايات لأول مرة وفى نفس العام حصلت لكزس إل إس400 على المركز الأول في دراسة مؤسسة ج.د باور عن السيارات الأكثر مبيعا وراحة للعملاء والسيارات الأكثر جودة أيضاً..
عرضت لكزس موديلين جدد في يونيو وسبتمبر من عام 1991 SC 400 كوبيه و ES 300 صالون، شاركت السيارتين لكزس إل إس400 في المحرك خلفي الدفع ذات الأربع لترات من السعة، وأصبحت ES 300 السيارة الأكثر مبيعاً من بين منتجات لكزس من فئة الصالون، في أوائل عام 1993 بدأت سلسلة GS تعرض في الولايات بعد عامين من التسويق الناجح في اليابان, تلك السلسلة التي صممت على غرار تويوتا أريستو.
في عام 1994 عرضت لكزس الجيل الثاني من لكزس إل إس, تلك السيارة التي شهدت بداية نجاح الشركة الوليدة, شهد الجيل الجديد تطوير موسع في التصميم، في مايو 1995 هددت حكومة الولايات المتحدة مبيعات لكزس عندما طلبت ضرائب 100% لكى تسمح بعبور السيارات المستوردة إلى داخل البلاد, عادت المبيعات بشكل طبيعي بعد شهر واحد عندما وافق التجار اليابانيون على زيادة الاستثمارات الأمريكية.
في عام 1995 عرضت لكزس أولى سياراتها الرياضية LX 450 بعدها بعامين عرضت لكزس أولى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة RX 300 كتطوير لموديل GS 300 فئة الصالون، مع الوقت آخدت GS 300 مكان ES 300 كأعلى السيارات مبيعات لدى لكزس، في عام 1999 أحتفلت لكزس ببيع السيارة رقم مليون في سوق الولايات المتحدة لتصبح من أكثر السيارات مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية.
تحياتي لكم من قلب محب لأخلاقكم الطيبه .
إبلاغ
الردود
ماعندها وكلاء أو قانون يتستر على الأخطاء المصنعيه للسيارات يعني تلقى شركة تويوتا ترسل مندوبين وباحثين من الشركه
للبحث عن رضاء المواطن الأمريكي لأن عندهم ثقافة مقاطعه ماهي مثل اللي عندنا
وتسلم على التقرير tomahwk
5 1
1 0
1 5
3 2
شف كم اسعار اللكزس LS2013
حسيت انها ب 105
1 1
2 0
خويي فعمان ماعه جي اس مديل 2001 وماشي عليه 287 الف ميل وماعمره تعطلت محركاته فقط قطع استهلاكيه
اخوي برضه كان معاه لكزسس امريكي
سيارات يابانيه قطعه قطعه تكرف ليه لا
3 1
3 1
1 0
0 0
0 0
1 0
قبل 12 سنه