أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة تحصل في الافالون واللكزس وحلها غير موجود

up 3 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

يا اخوان الله يعطيكم العافية اتمنى من الله ثم منكم التعاون

اللي تحصل عنده مشكلة ويلقى حلها يكتبها عشان الاخوان يستفيدون وانا بإذن الله راح اكتب المشاكل اللي حصلت معي وحلها

لكن المشكلة المطلوب حلها هي :
رجة بين سرعة 60-80 وبعض السيارات بين 40-60 واذا تجاوزة 80 او 60 يرجع الموتر طبيعي ماكانه في شي
قريت عن هذي المشكلة كثيييييييير يعانون منها لكن مالقو الحل

آتمنى من الله ثم منكم حل المشكلة هذي اللي مرة عليه يعطينا الحل لانه مهو بس انا اللي اعاني منها

وسلامتكم







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


وعليكم السلام
انا معي كورولا 2015 فيها هالرجه تفريبا من سرعة 40 الى 60 وتختفي بعد ما اتعدها


up 0 down 0
تركي ابو فارس 62
قبل سنه و 2 شهر



و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بعد التأكد من الترصيص و الكفرات أن مافيها تحبيل او مسحيها

حدد مكان الرجه من الكفرات الأمامية أو الكفرات الخلفيه
* اذاكانت الرجه تنحس في الدركسون وتظهر مع دعسه البنزين
وتروح مع رفع الدعسه هاذي
حلها في العكوس الاماميه (يبغالها تشحيم أو جلد عكوس جديده اوكبس أو تغيير بالكامل وهذه الحاله قليله جدا )
* أما إذا كانت الرجه في الكفرات الخلفية يعني مستمرة الظهور على نفس السرعه سواء درست أو رفعت البنزين موجودة
ف تحتاج تشييك على الاذرعه والمقصات الخلفيه
إن شاء الله اني قدمت لك معلومه صحيحه



up 2 down 0
ابوسما9999 147
قبل سنه و 2 شهر



يعطيك العافيه على المشاركة لكن الرجه ماتنحس في الدركسون وبالنسبة مع دعسة البنزين او بدون والله ماجربت الحين بطلع اجربها ان شاء الله واعطيك الخبر




up 1 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



اعرف واحد كان معه افالون 2005 وكانت معه هالرجة وداخ معاها حتى طاح على ميكانيكي شاطر واتضحت الرجه من البيرنج الأمامي جهة اليمين فكه له وعمل له مخرطه ورجعه وزبطت، شيك عليهم وان كان واحد منهم يحتاج مخرطة او تغيير، وممكن مشكلتك مختلفة، الله العالم. بس هذه احد الأسباب.


up 0 down 0
mohd.2 31
قبل سنه و 2 شهر



عندي جيب هيونداي فيراكروز وعندي رجة من 60 إلى 80 إذا كنت ماشي على مهلي،وإذا كنت شاد ماتظهر عندي.


up 0 down 0
أ ب ت 3
قبل سنه و 2 شهر



على حسب كلام ابو فارس معناته المشكلة هذي اقدر اقول في سيارات الدفع الامامي اليابانية بشكل عام
أ ب ت المشكلة اللي ان كانت شاد او مرخي ظاهره ظاهره اما مشكلة والله مدري ممكن تكون نفس الخراب او لا


up 1 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



لا هذي المشكله (الرجه) نادره ولو تجرب سياره أخرى
ماتحصلها
لاكن حاول فحصها عند كذا ورشه وان شاء الله
تعرف الخلل
وبالتوفيق


up 0 down 0
ابوسما9999 147
قبل سنه و 2 شهر



احيانا يكون ضغط الهواء ف الكفرات مو تمام ،،، 


up 1 down 0
zax_makkah 124
قبل سنه و 2 شهر



والله اني احترت معها وديتها ورشة متخصصه باللكزس قال اول مره تمر علي المشكلة
وبالنسبة للكفرات جدد هواها نيتروجين توني مركبها


up 0 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



اغلب الورش امرهم يقولي عكس وكذا مره افحص العكس سليم 
والرجة ماتطلع الا مع الدعس اذا فكيت الدعسه تروح على كلام ابو سما
لكن الحل مالقيته واحترت مع المشكله هذي


up 1 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



انا اعطيك الحل وانا اخوك
دام الرجه بسيطة وعلى سرعات قليله *تجاهلها* يمكن فتره وتروح
وإذا زادت يتضح لك الخلل أكثر بإمكانك اصلاحه وتقدر تحدد من العكس اليمين أو من العكس اليسار
وممكن يكون الخلل في رأس العكس فقط ليس كامل
ولا تتعب نفسك نهائيا


up 0 down 0
ابوسما9999 147
قبل سنه و 2 شهر



حصل معي موضوع قبل شهرين تقريباً

المشكلة بدت لما صوف القير صارت تهرب من جهة العكوس او نقدر نقول صوف العكس
فرحت رشة وغيرتها وكنت واقف على روسهم, طبعاً قبلها انا كنت انقص زيت القير نص علبة من القديم و ازود جديد عشان السيارة ماشية 250 الف
ولا قد تغير زيت القير فقلت بغيره تدريجياً طبعاً الشغل كله بيدي انا الي اشتغلة
نرجع لصوف العكوس يوم العامل فك صوف العكوس و نزل زيت قير كثير وقاعد يقول زيت القير زايد عندك ومدري ايش
وانا كنت واثق اني ما زودت زيت القير كنت ازود مثل الي اسحب بالضبط وكله شغل يدي يعني واثق تماماً وحتى عندي وصله TechStream نفس حق الوكالة
عشان اعاير الزيد على درجة حرارة معينة
بعد تغيير الصوف مشيت عليها م الدمام للجبيل مرتين بحكم الدوام
وبعدها على طول طلعت الرجة طبعاً الرجة تحصل من 60 الى 80 تقريباً وتشبة رجة العكوس اذا كانت تعبانه
رجعت للورشة نفسها وفهمته الي صار وجلس يتفلسف على راسي مره يقول لي عكوس ومره يقول طنجرة القير انا ما مشى معي كلامه
و ارجع البيت واجيب العده وارفع السيارة بديت اشيك على العكوس طلعت سليمه لا فضاوة ولا تهريب شحم , شيكت على البيرينقات والاذرعة الداخلية والخارجية وعمود التوازن ومسامسير التوازن
شيكت على المقصات الزبدة شيكت على بطن السيارة من تحت سليم وانا كنت عارف انه سليم بحكم اني غيرتها قبل فتره بسيطة
وزيادة رحت ورصصت ولا زالت الرجة

اخيراً قعدت ابحث في مواقع اجنبية تقريباً 3 ساعات والي طلع معي انه من احد اسباب الرجة نقص زيت القير طبعاً حسيت انه منه لان يوم غيؤت الصوف نزل زيت قير فقلت اكيد
الزيت ناقص
و ارفع السيارة واشيك على الزيت حق القير طلع فعلاً ناقص وزودته
وبعدها استمرت الرجه معي تقريباً 500 كيلو وبدت تخفف تدريجساً الى ان اختفت

ادري طولت عليك والمعذرة لكن حبيت افيدكم
سيارت لكزس es 350 2008 الي هي نفي مكينه وقير الاوريون و الافالون والكامري الستة سلندر


up 0 down 0
carsupplies 14
قبل سنه و 2 شهر



حصل معي موضوع قبل شهرين تقريباً

المشكلة بدت لما صوف القير صارت تهرب من جهة العكوس او نقدر نقول صوف العكس
فرحت رشة وغيرتها وكنت واقف على روسهم, طبعاً قبلها انا كنت انقص زيت القير نص علبة من القديم و ازود جديد عشان السيارة ماشية 250 الف
ولا قد تغير زيت القير فقلت بغيره تدريجياً طبعاً الشغل كله بيدي انا الي اشتغلة
نرجع لصوف العكوس يوم العامل فك صوف العكوس و نزل زيت قير كثير وقاعد يقول زيت القير زايد عندك ومدري ايش
وانا كنت واثق اني ما زودت زيت القير كنت ازود مثل الي اسحب بالضبط وكله شغل يدي يعني واثق تماماً وحتى عندي وصله TechStream نفس حق الوكالة
عشان اعاير الزيد على درجة حرارة معينة
بعد تغيير الصوف مشيت عليها م الدمام للجبيل مرتين بحكم الدوام
وبعدها على طول طلعت الرجة طبعاً الرجة تحصل من 60 الى 80 تقريباً وتشبة رجة العكوس اذا كانت تعبانه
رجعت للورشة نفسها وفهمته الي صار وجلس يتفلسف على راسي مره يقول لي عكوس ومره يقول طنجرة القير انا ما مشى معي كلامه
و ارجع البيت واجيب العده وارفع السيارة بديت اشيك على العكوس طلعت سليمه لا فضاوة ولا تهريب شحم , شيكت على البيرينقات والاذرعة الداخلية والخارجية وعمود التوازن ومسامسير التوازن
شيكت على المقصات الزبدة شيكت على بطن السيارة من تحت سليم وانا كنت عارف انه سليم بحكم اني غيرتها قبل فتره بسيطة
وزيادة رحت ورصصت ولا زالت الرجة

اخيراً قعدت ابحث في مواقع اجنبية تقريباً 3 ساعات والي طلع معي انه من احد اسباب الرجة نقص زيت القير طبعاً حسيت انه منه لان يوم غيؤت الصوف نزل زيت قير فقلت اكيد
الزيت ناقص
و ارفع السيارة واشيك على الزيت حق القير طلع فعلاً ناقص وزودته
وبعدها استمرت الرجه معي تقريباً 500 كيلو وبدت تخفف تدريجساً الى ان اختفت

ادري طولت عليك والمعذرة لكن حبيت افيدكم
سيارت لكزس es 350 2008 الي هي نفي مكينه وقير الاوريون و الافالون والكامري الستة سلندر


up 0 down 0
carsupplies 14
قبل سنه و 2 شهر



سوال خارج الموضوع اعتذر لكم

رحت الوكالة ابغى زيت الباور واعطوني زيت شفاف علبه حديد
علماً ان الزيت القديم الي عندي لونه احمر
هل في احد مر عليه هذا الزيت او لا؟
اتمنى الجميع يذكر لون الزيت الي في سيارته و نوعها ؟


up 0 down 0
carsupplies 14
قبل سنه و 2 شهر



شلون اشيك على زيت القير توني مغيره الله يستر 
وبالنسبة لزيت الدركسون اللي اعرفه احمر


up 0 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



اخوي ابو محمد شوف الموضوع هذا نفس الطريقة في معايرة كمية الزيت

http://www.toyota4arab.com/forum/t251291.html


up 0 down 0
carsupplies 14
قبل سنه و 2 شهر



الله يعطيك العافيه ياخوي بشيك عليه بعد العصر ان شاء الله


up 0 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر



بلف حرارة القير وين موقعه ؟


up 0 down 0
abuu m7md 90
قبل سنه و 2 شهر