نظام الزحف - معلومه- وانواع السيارات الي فيها
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كان ودي اني اسوي تجربه ميدانيه واسوي فديو لهن كلهن افضل لشرحهن لاكن خلونا نتعرف على نظام الزحف هو باختصار دفلوك كلتشات بتحكم كهربائي بالكلتشات يتم التحكم بها من الكمبيوتر على ضوء قراءة حساس الكفر وكذالك الدفرنس الي فيه نظام زحف مايجي فيه دفلوك عادي الي حنا
نعرف وكذالك العكس مثلاً الجكسار 17 صار ينزل عليه نظام الزحف فأكيد لازم يلغون الدفلوك لأنه مايجن كلهن بكارونه وحدة او يصير مثل الأف جي الدفرنس الامامي نظام زحف والدفرنس الخلفي دفلوك عادي فهذا الفرق بين نظام الزحف بجيب الكزس والاف جي ان الكزس يجي نظام الزحف على كل المحاور الامامي والخلفي. اما الاف جي يجي نظام زحف بالأمامي فقط والخلفي دفلوك عادي زي دفلوك الشاص والباترول بزر
اما عن اختراعه فكثير من الناس يعتقد هو اختراع تويوتا وهذا غير صحيح لاكن تويوتا لها الفظل انها هي اول من طبقته على سياراتها لأستخدام الأوف رود مع الدبل الثقيل اما تقنية الدفرنس هذي من شركة زد اف الألمانيه والاتزان لسيارات AWD على المنحيات وبرضه القيادة على الاسطح الزلقه ويجي منه انواع كثيرة وهذي الشركة هي التي اظهرت هذا الاختراع بشكل فعلي وطورت فيه لكذا استخدام في عام 2007 وكان اول من طبقه واظاف عليه انه ينزله على 4WD هو تويوتا وإلا هذي الفكرة لدفرنس كان فيه عدة محاولات من كذا شركة من عام 2000 وكان من ابرز المحاولين شركة سوبارو ومستوبيشي والأودي وهوندا بس كان تفكيرهم كان يكون تطبيقه توزيع القوة من القير او. بالدفع الخلفي فقط او الامامي وكان وبرضة كان تفكيرهم هو لثبات على الاسطح الزلقه بس ماظهر بشكل تقني كامل بمنضومة كاملة بكمبيوتر خاص هو عام 2007 من شركة زد اف الألمانيه وثم بعدة جت تويوتا وطبقته على الكزس واظافة عليه تحكم الطارة بنفسها وكذالك الانعطاف الحاد ونزلته على الفكسار كما هو وثم جت شركة جيب ونزلته على الشروكي فئة تريل هوك فقط من عام 2014 وثم نزلته على جراند شروكي الجديد تريل هوك فقط 2017 وبرضة شركة رنج روفر طبقتة على بعض سياراتها من عام 2015 ويجي اختياري وليس قياسي واظافت فيه ميزه انك تشغله برموت وانت برا السيارة وتحكم بالفرامل والطارة من الرموت الي معك وبرضه ماشفته الى بوقت التجربة فقط
بالنسبة لعيوبه
غالي الثمن ممايرفع قيمة السياره
وكذالك يستهلك وقود اكثر
هذا جيب شروكي تريل هوك
Jeep Cherokee Trailhawk 2015 selec-speed control
Jeep Grand Cherokee Off-Road *Selec Speed Control* Real-World Demonstration
Range Rover SVAutobiography Takes On Sand Driving
ولايهمكم المسميات التقنيه هي هي وحدة
وبالنسبة لنظريتي انا انه مايفيدك بشي رغم انه افظل من الدفلوك العادي لاكن هناك انظمة افضل بكثير واثبتت جدارتها إلا فقط على الصخور لأنه يعبر بكل هدوء أما الرمل والطين مايفيد
إبلاغ
الردود
اما الباقي اللي دبلاتهم مو دفرنس خرابيط يزحف على بطنه ساعه عشان يطلع والمصيبة الارض مستوية اوحتى
نازله يعني كيف لو هو مغرز بفنجال وراه طلوع وقدامه طلوع اما الدبل الدفرنس يفز مثل الذيب
0 0
المعذرة اخوي بس انا اللي اعرفه ان الافجي يجيك فريول وعكوس قدام فقط .. الخلفي هو الدفرنس بعكس الشاص والفورتنشر اللي يجيك دفرنسين كاملين امامي وخلفي
0 1
تشغل الدبل الثقيل وتثبت دعسة على اثنين ويشتغل لحاله وتلف الطارة لحالها الين السيارة تطلع
بس ماني متأكد
0 0
لاكن صدقني مافيه فرق
ابو هيثم / كلهن يسمى دفرنس سواء عكس او دفرنس مستقيم كامل اما الفرشنر نفس الاف جي عكوس قدام ودفرنس مستقيم خلفي
حامد / صحيح اوتو تراك لاكن اقولك الجموس فيها نظام ااحلى وافظل واجدر بالنفود و 95% من مستخدمين اليوكن والتاهو ماهم عارفين الشي ذا او طريقة التعامل معه ولايمكن شرحها كتابيه لازم فديو
1 1
0 0
وقتها رااااااااااح تشوووووووف وش الدبل الدفرنس وش الدبل الفريول الفاشل
فرق السماء عن الارض
0 0
هل ممكن تشرح لنا الفرق بين نظام الزحف و اي تراك
وهل الزحف اكتروني كامل و الثاني نصف الاكترني
و بالذات في افجي ما ادري عن السيارات الثانيه وشكرا
0 0
ماني فاهم اصلا اش الفرق بين
الدفلوك والزحف
وطريقة عملها - مالي الا اليوتيوب
2 0
قبل 7 سنه و 9 شهر