أضف سؤال أو موضوع جديد          

خـدوش الـسـيـارات

up 8 down 1
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه و 2 شهر




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


كثير من الناس في مختلف أنحاء العالم لديهم عاطفة قوية تجاه سياراتهم. بل إنهم يهتمون بالسيارة عن أشياء كثيرة في حياتهم الخاصة , فتعتبر هذه السيارة شئ أساسي وحيوي في حياتنا اليومية ، فعندما يحدث خدشاً ما للسيارة فهذا يؤدي إلي سوء الشكل العام للسيارة ويجعلك في حالة عدم إرتياح من السيارة , وتعددت الأفكار التي يمكنك بها معالجة هذا الخدش وتنوعت الخدوش من سطحية إلي عميقة وقوية وأيضاً تنوعت الطرق التي يمكنك بها معالجة هذه الخدوش والإصابات , فإليك بعض النصائح والأفكار التي يمكن بها معالجة خدوش سيارتك وتجعلك مرتاح البال .

بعض النصائح لمعالجة خدوش سيارتك :

أولاً- يجب معرفة أنواع الخدوش التي من الممكن أن تصيب سيارتك حتي يتم معالجتها حسب نوع الإصابة فيوجد بعض الخدوش التي يمكنك معالجتها بنفسك وبعض الخدوش القوية التي لا يمكنك معالجتها بنفسك و التي يجب الذهاب إلي فني الطلاء المتخصص في معالجة هذه الخدوش .

- أنواع الخدوش

1-الخدوش السطحية :

وتعتبر هذه الخدوش بسيطة وسهلة الإزالة وهذه تأتي من تعرض السيارة للأتربة أو بعض الإحتكاكات البسيطة جداً وهذه تتم معالجتها بنفسك ويمكنك الإستغناء عن الذهاب إلي فني طلاء السيارات وهذا عن غسيل السيارة جيداً بالماء ثم البدأ في مرحلة التلميع أو إستخدام الشمع الذي يمكنه إزالة هذه الخدوش والعناية المنتظمة للسيارة .


وهنا سوف نتناول النوع الثاني وهو الخدوش المتوسطة وكيفية معالجتها :


وهذه الخدوش يمكنها معالجتها بنفسك إذا إتبعت الخطوات الصحيحة لذلك فبإتباع الخطوات الصحيحة لذلك يمكنك إصلاح السيارة وعدم الذهاب إلي فني السيارات .

2- الخدوش المتوسطة :

وهي الخدوش الناتجة عن إصطدام جسم السيارة نتيجة حادث أو إحتكاكها بشي ما ويكون الإصطدام أدي إلي إختراق الدهان في جسم السيارة وأدي هذا إلي ظهور جسم السيارة بشكل غير لائق وهذه تتم معالجتها علي مراحل سوف نناقشها بالتفصيل .

3- الخدوش القوية :

والخدوش القوية يمكننا تعريفها ببساطة إلي إختراق شئ ما جسد السيارة نتيجة لحادث أو إصطدام او عمل تخريبي بمسمار وما شابه وظهور ما بعد الدهان والمعجون (الصاج) , هنا لا يمكنك إصلاح هذه الخدوش القوية بنفسك وهذه تتم معالجتها بواسطة فني طلاء السيارات .


1- تحديد الأماكن :

قبل البدء في أي شي يخص معالجة خدوش السيارة أبداً بتحديد الأماكن المراد معالجتها حتى تسهل عليك عملية الإصلاح وهذه العملية تتطلب منك النظر جيداً في جميع أنحاء السيارة من الجانب وصولاً إلى أعلى وتحديد الأماكن عن طريق عمل علامة صغيرة حول كل خدش حتى تفرق بين الأماكن التي ليس بها خدش والتي بها خدشاً ما .

2- الغسيل :

حتي تبدأ بطريقة صحيحة في معالجة الخدوش يجب غسل المنطقة المراد معالجتها من الخدوش حتي يتم تنظفيها من الأتربة جيداً ثم تركها لتجف ثم تنتقل إلي مرحلة سنفرة هذه المناطق التي تم غسلها جيداً .

3 – السنفرة :

سنفرة المناطق المراد معالجتها جيداً وعندما تنتهي عملية السنفرة مرر يدك علي هذه المناطق جيداً حتي تتأكد من تساوي هذه المناطق بالسطح جيداً فإذا لاحظت أي بروز خارجة من هذه المناطق فأعد المحاولة مرة أخري حتي تتساوي جيداً بالسطح ولكن يجب عليك معرفة نوع السنفرة التي سوف تقوم عملية السنفرة فإذا إخترت النوع الخاطئ لذلك فمن الممكن أن يزيد هذا من الخدوش وليس علاجها والأفضل أن تكون السنفرة ناعمة ولا تنسى تضع الماء على البويه وانت تسنفر ارفق على بوية السيارة شوي شوي حبه حبه لا تجيب العيد .


(البولش ) :

وهذه المادة الأشهر في معالجة الخدوش ولمعان السيارة في نفس الوقت وهذه المادة تحد من هذه الخدوش فتتم طلاء هذه المادة على عدة مراحل :

أولاً : يتم وضع المادة السائلة علي الخدش وبعد ذلك يتم (فرك) المادة بطريقة دائرية علي الخدش جيداً ثم الإنتظار قليلاً حتي يتم ملئ الفراغ , والتأكد من ملئ الفراغات حتي لا تظهر بعد الطلاء بشكل غير مناسب

ثانياً : يتم وضع المادة ثانياً وهنا يتم (الفرك ) بطريقة مستقيمة ذهاباً وعودة للتأكد من الملئ الكامل للخدوش.

ثالثاً : مسح المنطقة بقطعة من القماش ثم نبدأ في عملية التلميع

رابعاً : إذا أمكن أن تغطي هذه المناطق بطبقة من البلاستيك مع بعض التهوية الصغيرة حتى لا تأتي الأتربة علي أي بقعة من هذه البقعة والتي لم تجف بعد .

5- المرحلة الأخيرة (التلميع) :

يمكنك في هذه المرحلة أن تبداً بعملية التلميع لإخفاء هذه الخدوش وفي نفس الوقت تلميع السيارة بالكامل ويوجد عدة أنواع لتلميع السيارة منها ( البولش- الشمع) وتتم هذه المرحلة في منطقة غير معرضة للشمس , يتم وضع المادة بالكامل علي السيارة ثم نأتي بقطعة من الأسفنج أو قطعة قماش من القطن نظيفة ثم نبدأ بالتلميع علي جميع أجزاء السيارة .


- طرق لتجنب خدوش السيارة :

توجد بعض الطرق التي تجنب سيارتك إلي التعرض إلي بعض الخدوش التي أنت في غني عنها ومن ضمن هذه الطرق .

1- لاتدع سيارتك بدون غطاء :

فالغطاء حماية طول الوقت من أي خدوش بسيطة وليست المتوسطة أو الخدوش القوية التي لا يمكن للغطاء التحمل لهذه الخدوش القوية فالغطاء حماية من الأمطار أو الأتربة .

2-وضع السيارة في جراج خاص :

وهذا أفضل لك ليس من الخدوش فقط و أيضاً من السرقة وحوداث الطرق الغريبة فوضع السيارة في الجراج يجعلك مطمئناً طوال الوقت و كل هذا يجنب تعرض سيارتك إلي الخدوش المتكررة .

إصلاح ومعالجة خدوش السيارات ليس بالأمر الصعب فبإتباع الطرق الصحيحة يمكنك معالجتها بسهولة ويسر …. وإذا كانت لك تجربة سابقة في كيفية معالجة خدوش سياراتك فيسعدني مشاركتي هذه التجربة ,,, و في إنتظار أرائكم ومقترحاتكم حول هذا الموضوع ..

وهذا مقطع فيديو لعيونكم لبى قلبكم

http://www.youtube.com/watch?v=FfdK9xCG9FI

















إبلاغ إبلاغ



الردود


كان عندي خدوش سوداء بسيطه في انحاء السيارة استخدمت لها معجون من محل زينه ازالها نهائيا . انصح فيه للخدوش البسيطه


up 1 down 0
m11013 923
قبل 10 سنه و 2 شهر



في قلم حق الخدوش يبيعونة باسابكو اظن


up 0 down 0
جيلي ec7 2013 114
قبل 10 سنه و 2 شهر



طيب ايش الحل في الصورتين الاولى

ناس ماتخاف الله حسد والعياذو بالله يشوفو سيارة جديدة بمفتاح ويخدشو الباب طيب والحل مع هذه الخدوش نصائحكم


up 2 down 0
ابو دحمي 04 244
قبل 10 سنه و 2 شهر



موقف سيارتي عند مواقف الفندق واتحكت كان دوبني مطلعها من الوكالة بالله معقول الناس دي تحب احد يدعي عليها ؟؟


up 3 down 0
sosisos 615
قبل 10 سنه و 2 شهر



تسلم على الموضوع المفيد +1


up 1 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 10 سنه و 2 شهر



يارجال فيه ناس نفسيتها مريضة 

غسلت سيارتي لونها عودي وقمت الصباح لقيت مخش بمسمار  على الجنب كامل الا الرفرف اللي قدام ماينفع معاها الا رش 

الله لايوفقه دنيا واخره 

يعطيك العافية اخوي 


up 3 down 0
hnt-7 129
قبل 10 سنه و 2 شهر



حسبي الله على الورعان اللي يلعبوا بسيارات الناس كل يوم اخرج الصباح القى
السيارة مخدشة بسمار او مفتاح والله العظيم قهر


up 1 down 0
business to consumer 1163
قبل 10 سنه و 2 شهر



مالحل يااخوان    


up 1 down 0
business to consumer 1163
قبل 10 سنه و 2 شهر



يوجد لدي اقلام خدوش جميع الألوان صناعه اصليه 

تواصلو معي على الواتساب ولا يهمكم  

(0502568618) 


up 0 down 0