سالفتي مع تغيير الفحمات وخرط الهوبات . في اسئله .تفضلو جميعا
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا بما اني فاضي وصايم ومنسدح وتوني قايم ما وراي اي حاجه
باخذ راحتي بالكلام
وتحملوني
لي شهر تقريبا وانا اسمع صفير صوت الفحمات لما اضغط فرامل فقط والفرامل ما فيها مشاكل يعني تمسك كويس المهم
بعد مشاهده كثير من المواضيع هنا تحذر من السير والسياره لما تضغط فرامل
يصفر صوتها ويقولون خطر ويمكن اذا تأخرت ما غيرت الفحمات يخرب عليك
الهوب واشياء ثانيه وتصير التكاليف مدبله هذا غير الأخطار وانت
ماشي عليها بالطريق
فقررت اغير الفحمات الاماميه والخلفيه
خصوصا ان لها تقريبا سنه ونص ما غيرتها ورحت للصناعيه القديمه بالرياض
طبعا الموتر لكزس وكنت خايف يكون سعر الفحمات غالي مره خصوصا اني
كنت باخذ اصلي
وصراحه كان توقعي قبل لا اروح الفحمات الاماميه اصليه ب 600 ريال او
في هذا الحدود والخلفيه 500 تقريبا كان هذا توقعي يعني
المهم مريت محل النهدي لقطع الغيار وقلتله عطني فحمات اماميه
وخلفيه
ضرب بالجهاز وقالي اماميه ب 350 وخلفيه ب 280 قلتله وبعد الخصم
طبعا ما راح تتوقعون قالي ب 400 الاماميه والخلفيه
انا استغربت
قلتله من 630 الى 400 ؟ قالي هذا الخصم عشان كذا اذا
واحد فيكم راح يشتري قطع غيار لازم يقوله اخصملي اقوى حاجه لانها تعتمد على العامل هناك يقدر يخصملك 30 بالميه ويقدر يخصملك 20 بالميه ويقدر يخصملك 5 بالميه قلتله هات يخرب بيتك هات ريحني والله اقصد ريح جيبي خخخ
انبسطت طلعت رخيصه وتراها الفحمات الاصليه
المهم اخذت كرتونتين
كرتونه فيها فحمات اماميه وكرتونه فيها فحمات خلفيه
وقعدت ادور بالصناعيه ادور ورشه كويسه
انا متعقد من الورش الفخمه والكبيره خصوصا الي فيها شو بدك
تؤبرني
مدري احسهم نصابين ومشاكلهم واجد مع الزباين
المهم رحت لورشه صغيره مرره
مو ورشه اسمه محل صغير تقريبا اربعه متر في اربعه متر وعليه لوحه
مكتوب تعديل جنوط وتغيير عكوس وخرط هوبات ومن هالقبيل المهم قلتله
بكم تغيرلي فحمات امامي وخلفي
طبعا جيته وهو فاضي قالي ما عليك قلته اقولك كم
قالي مافي مشكله صديق انتا مافي زعلان قلتله اوك
المهم فكلي الكفرات الاماميه وطلع الفحمات القديمه طبعا كل كفر
فيها عدد 2 فحمات وهنا تفاجئت لما طلع فحمات الكفر الي على اليمين
لقيت وحده من الفحمات فيها شرخ كبيررر يعني فيه حفررر لجوا قلت
الحمدلله غيرتها
وبعدين فك الكفر الي على اليسار شفت الفحمات سليمه مافيها شي
وباقي فيها صراحه واجد ويمكن تمشيني شهرين
المهم فك الهوبين حق الكفرين الامامي وكانو يلمعو مرره وناعم
ملمسها ووداهم المخرطه حقته وخرطها الين صار خشن الملمس وراحت منه
اللمعه وصار مطفي كذا
الان انتيها من موضوع فك الفحمات القديمه مع اخراج الهوب وخرطه
المرحله الثانيه مع بعض الاسئله اتمنى الي عنده خبره يجاوب
جينا للكفر عشان نركب الفحمات الجديده والهوب
طبعا لما فكينا الكرتونه حقت الفحمات الاماميه لقينا فيها اربع
فحمات فقط لحالها ما معاها شي زياده
بينما الفحمات القديمه كان فيها زي الصاجه الحديد الي تحميها
تتركب عليها بحيث لما تشوف الفحمات من برا تشوف عليها زي الحديده
ويقولون انها حمايه للفحمات او ممكن تكون الاقمشه الي يقولون عليها
لاني صراحه ما اعرف وش الاقمشه وكيف شكلها
وممكن يكون الصاجه الحديده هذه الي فكها ورماها تكون الاقمشه بس
شافني غشيم ما اعرف فايدتها هذا اذا لها فايده
فكها ورماها
اتمنى تفيدوني بالشي هذا
المهم الهندي فك الصاجه او هذه القطعه الي بتشوفونها بالصور تحت
من القديمه ورماها
وقلت له ليش ما تركب هذه الصاجه الحديده القديمه على الفحمات
الجديده لانها نفس الحجم وتركب زي سلام عليكم
رد علي وطبعا الي فهمته من كلامه ان الصاجه هذه اذا جت جوا
الكرتونه حقت الفحمات الجديده بيركبها
وبما انها ما جت مع الفحمات الجديد ما يحتاج وركبها بدون صاجه
حديديه
؟ فايش رايكم بتصرفه
وثاني حاجه انا لما كان الهوب مفكوك كان في تراب كثيرر جوا
الصاجه وانا كم مره غيرت فحمات قبل كذا كانو يجيبون لي هواء
وينفضون مكان الصاجه وخلفها ويطلع تررراب متكدس كثييير جوا
المره هذه قلتله يا صديق انفخ هواء قالي ما يحتاج واصلا هو ما
عنده مكينة الهواء فقلت يمكن يصرفني فايش رايكم بتصرفه هذا بعد ؟
هل ضروري النفخ بالهواء والكفر والهوب مفكوك برا عشان يطلع
التراب والاوساخ ؟ الشي الثالث انا سمعت من كم واحد يقولي اذا غيرت
الفحمات لازم يفرغ الهواء من الفرامل
قلتله صديق طلع هواء حق فرامل برا
وهو قالي الحين انا افرغ الهواء جاب مسمار طويل مرا وقعد يلف
المسمار لجوا يضغط بمكان زي الربله كذا والظاهر هذه هي طريقه
تفريغ الهواء لاني شفتها قبل كذا
المهم فرغ الهواء وركب الفحمات الجديده وركب بزاوية الفحمات
الحساس حق صوت الفرامل بتشوفوه بالصور بعد
ورجع الكفر وراح للكفر الثاني وسوو نفس الشي
وكان باقي الفحمات الخلفيه بس ما كان في وقت ويبي يقفل المحل حقه
فقلت له بجيك بعد كم يوم اركب الفحمات الخلفيه واخرط الهوبات
الخلفيه
الملاحظات بعد التغيير
دعسه الفرامل هيا هيا نفس الدعسه يعني ما صارت دعسة الفرامل اقوى
ولا اخف ونفس كل شي
بس اللهم الي تغير ان صوت الصفير راح
واتمنى اذا واحد له خبره ابي انزل صور لكم وكل ما اسوي تنزيل
صوره تطلعلي رساله من صفحة ويب في مربع صغير مكتوب فيها : failed
to write file to disk
فما قدرت انزل الصور ورحت رفعتها من موقع وحطيت لكم الروابط
اتمنى ااذا احد عنده طريقه اقدر انزل الصور من نفس الموقع يعلمني
وانا رفعت الصور في روابط وشوفوها
معليش طولت عليكم مرررره
وعارف اغلبكم يعرف كل هالكلام العادي
بس يمكن يجي واحد يستفيد من بعض الامور او تعليقاتكم
شكرا لكم
اتركم مع الصور في الروابط
انسخ الرابط في الاسفل كل واحد لحاله
ولصق في المتصفح الي عندك وتظهر لك الصوره
http://im40.gulfup.com/h8GMD.jpg
http://im40.gulfup.com/I7lK2.jpg
http://im40.gulfup.com/1lPAJ.jpg
http://im40.gulfup.com/50uhn.jpg
http://im40.gulfup.com/Ld2hS.jpg
http://im40.gulfup.com/GsaAn.jpg
http://im40.gulfup.com/TLUc2.jpg
نسيت اقولكم شغل يد الهندي
اخذ مني خرط هوبات 30 ريال وشغل يد 50 ريال
يعني عطيته المجموع 80 ريال
وباقي الكفرات الخلفيه قالي بنفس السعر خرط مع تغيير فحمات ب 80 وبروحله بعد كم يوم
والتكاليف كامله قطع مع شغل يد مع خرط كلفتني كلها : 400 قطع شغل يد 160
المجموع = 560 تغيير فحمات امامي خلفي مع خرط اربع هوبات
ولا تصدقو الي يقولكم خرط الهوب مو مهم بالعكس ممتاز جدا لاني لو بتشتري هوب جديد بيكلف عليك الهوب الواحد يمكن 300 او 400 ريال وهذا كلام جنوني وكلام فاضي فاخرط ب 30 واترك الخرط الفاضي حق بعض الناس الي يبي يخسرك قيمه هوبات جديده ب 1600 ريال
بالتوفيق للجميع
إبلاغ
الردود
انتا انسخ رابط الصوره وحطه على المتصفح فوق راح تظهر لك الصور
وشوف كل الروابط راح تفهم قصدي
لانك تكلمت عن شي ثاني ما اقصده انا
انا اتكلم عن صاجه صغيره بحجم الفحمات تتثبت فوق الفحمات حقت الفرامل مالها علاقه بالاقمشه
لو تشوف الصور ببيبين لك قصدي
وعندي سؤال انا لو فتحت المكينه اشوف اشوف علبة الرديتر وعلبة زيت القير وعلبة زيت الدركسون فقط
مافي علبه ثانيه
فاين علبة زيت الفرامل ؟
1 0
0 0
فائدتها انها تمنع صوت الفحمات و تركيبها سهل جدا
تركب على الفحمات القديمة
سلام سلام
0 0
0 0
قالي هذي حقت الوكاله احسن والشكل يختلف بينهم المهم يقولي فايدتها ماتسوي قربعه
0 0
والله لارجعله واخليه زي ما رماها بالشارع يدورها ويركبها لي
الوسخ يقولي ما منها فايده
0 0
0 0
0 3
0 1
ما جمع بينكم الا النصب ... وجاك يامهنا ما تمنى..وفي القريب العاجل السعوديه للسعوديين
ولك تؤبرني ياعلي عوض هههههههه
0 0
0 0
يمكن اسيارات تختللف بالزات الجديدة مالي خبرة فيها
بخصوص الصاجة او قطعة حديدة طويلة تتركب على القماش هادي وظيفتها تمسك القماش وتمنعه من الحركة والانفلات والاهتزاز
النقطة التانية النفخ بالهواء ضروري علشان يطلع لك مو التراب هادا اسمه رايش القماش
هو صح اشبه بالتراب ولونه اسود يتكون الرايش من احتكاك القماش بالهوب
بعد تركيب الاقمشة لازم تسوي تدبيل على دعسة الفرامل حتلاقي الدعسة خفيفة ولينة شوية شوية رايح تطلع الدعسة وترجع لحالتها الطبيعية
لكن لو برضها خفيفة تحتاج لتنسيم الفرامل
ويتم فك او حل او تنسيم مسمار السلندر حتى يخرج الهوا من الدائرة الى ان يصب زيت فقط
ويجب مراقبة مستوى زيت الفرامل بعد عملية التنسيم
وتاكد من وضع زيت فرامل اصلي لانه التجاري مايصلح لو ببلاش لانه اشبه بالماء لا فايدة منه
بالنسبة لخرط الهوبات لازم اللي يخرطها يكون معلم لانه ممكن تسبب لك رجة وقت الفرامل
ومشكلة الخرط انها تضعف الهوب ويسير نحيف
بالنسبة لي اعتبر الخرط حل مؤقت والافضل تركيب جديد
واتمنى لك السلامة ولكل الاحباب في المنتدى
1 1
قبل 11 سنه و 4 شهر