هل يضر السياره ؟ زيت المكينه ؟ تفضلو جميعا في صور
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
لا يخفى عليكم كثرة مشاكل تهريبات الزيت عند الكثير
ومن خلال اطلاعي على كثير من مشاكل الزيوت اجد السبب الرئيسي لتهريب الزيت هو عدم وضع كمية الزيت المناسبه للسياره طبعا اتكلم عن زيت المكينه بانواعه
ارى ان اغلب الاخوان يغيرون زيتهم عند المحطات وللأسف الشديد اغلب العمال بالمحطات مره يزيد لك الزيت ومره ينقص والضحيه هو صاحب السياره واكثرهم يحط زيت زياده عن العيار المخصص مما يسبب تلف في الصوف وبداية التهريب زي الصوره رقم 1 وصوره رقم 2
والمشكله الكبرى تكمن في اصلاح وتغيير هذه الجلد او الصوف
اذ ان حجمها صغير وقيمتها ما تتعدا ميتين ريال كما في الصوره رقم 3
لكن المصيبه في تغييرها اذ يلزم بعض من انواع السيارات رفع المكينه كامله وتنزيل القير لان الصوفه تقع بين المكينه والقير كما في الصوره رقم 4
وهنا تكلف مبلغ ضخم هذا غير ان من المحتمل ان الي بيشتغلها ما يرجع المكينه والقير كما كان ويتسبب ذلك في ظهور مشاكل اخرى
انا لي وجهة نظر ممكن البعض يقولي صحيحه ووممكن يقولو خاطئه
الفكره : عيار الزيت لما ترفعه والسياره بارده يوجد بالعيار نقطتين هناك نقطه صغيره اعلى حد للزيت ولما تزيد عليها معناها خطر وهذا اهم سبب لتلف الصوف وبداية التهريب
وهناك نقطه سفلى ولما ينقص عليها معناها المكينه لم تاخذ كفايتها من الزيت وومكن تضرب المكينه عليك كما في الصوره رقم 5
الي لاحظته وكثير من الناس عند محطات تغيير الزيت يخلون الزيت يتعدا النقطه العليا زي الصوره رقم 6 والصوره 7
وللأسف انا كنت منهم كنت اشوفه زائد واسئل العامل الي يغير الزيت يقول عادي زياده شوي وانا صدقته لعدم خبرتي وللأسف مشيت وراه عادي الين خربت عندي الصوف وصارت تهرب من تحت والان تورطت ويبلي انزل مكينه وارفع مكينه وقير يمكن تلكلفني الفين ريال ولكن زي ما يقولون درس وتعلمناه
المهم فكرتي تقول ان لما اعبي زيت بعد كذا اخلى الزيت ما يوصل النقطه العليا يعني يكون بالنص بين النقطتين وزياده شي بسيط
لا ضرر ولا ضرار اهم شي ما يوصل النقطه الي فوق
بحيث المكينه يكون فيها زيت كويس يمشيها ولا يكون فيها زياده ويعدم علي الصوف زي الصوره رقم الأخيره
سؤالي يا اخوان واتمنى يجاوبي الي جرب هل طريقتي وتعبيتي للزيت الى هذا الحد الي هو النص يضر المكينه ؟ او يسبب مشاكل ثانيه ؟
إبلاغ
الردود
0 0
لاتحط زيت استوب الى لو سيارتك تنقص اما انه ينفع الصوف ماله دخل اما اذا مكينتك تنقص حط زيت استوب وان شاء الله تكون احسن مايكون
1 0
0 0
انا عندي تهريب بسيط يعني تنقيط له تقريبا سنه كامله هل ينفع استخدم علبة ستوب تشيل لي التهريب ؟
مع العلم انا استخدم زيت كاسترول ماجنتيك 10W40 وكيف طريقته الله يرضى عليكم ؟
لما انزل الزيت كله
اعبي الزيت الجديد اول ولا علبة ستوب اول ؟
وهل اضع كل علبة الستوب ولا نصها ؟
ولمدة كم استخدم علبة الاستوب ؟ يعني كل تغييره اعبي ستوب الى ان يختفي تهريب الزيت ؟
لا تستغربو كثرة اسئلتي لان والله التهريب الي بسيارتي مسبب لي احراااج كل ما وقفت عند ناس ولا بحوش ارجع واوسخ الارض وكان سيارتي خااايسه ورايحه فيها
0 0
0 0
أنا منذُ مـُدة أستخدمت المُضآف زيت أستوب STOP .
العلبة الصفراء مكتوب عليها بالأحمر .
وخبط بالمُحرك حق مآزداء 929
, أن تبغى تجرّب مثل هالأشياء .
جربها في مُحرك مُتهآلك .
سيآرة قديمة قرنبع .
مو صحيح أن كُل ما يتم بيعهُ أو الدعآية لهُ مزبوط .
كثير من الأشياء اللي يسوون لها دعآية مغشوشة .
وكثير من الأجآنب يسوقون
لأشياء تقليد أو بها خلل أو مغشوشة .
فالحذر الحذر ما كُل ما بالأسوآق صآلح أو طآهر .
منقول للفائده وغيرت رايي صراحه خلها تهرب شوي شوي ولا اعدم المكينه كامله
0 0
0 0
والله ما اجاوبك
ملينا من سؤالين
السؤال الاول سؤالك
والسؤال الثاني كم احمي السياره اول ما اشغلها
سؤالين كل واحد اقرف من الثاني
ياخوي دور المنتديات وقوقل بتلقى هالسؤالين انطرحو من عام 2002 الى يومك والعالم ما ملت من هالسؤالين
1 0
قال لي ان فيها تهريب خفيف
شريتها وانا متأكد انه تهريب عادي خفيف ماراح يأثر واستخدمتها 6 شهور وكان التهريب يزيد
كل ما رحت بغير زيت الاحظ فرق في نقص الزيت فتره بعد فتره
والله يا جماعه اني صرت ازود زيتها كل 300 كيلو من الاهمال
لا تتهاونون في تهريب الزيت
مافيه احسن من ان الواحد يصلح كل شي اول باول
0 0
لاكن الصوفة نفسها لها عمر افتراضي هذا الي محد يركز عليه وهو التهريب الخيفي من حولها ...
بس متى اخر مرة شفنا سياراتنا من أسفل عشان نعرف بداية المشكلة كبيرة >>> من زمااان خخخخ
0 0
انا عندي شاص 85 ويقلب الزيت بعد 1000 كيلو ويش الحل تكفون يارجال
وهذا رقم جوال 0543355001 لقلة دخولي بالموقع راسلوني واتس او مكالمه جزاكم الله خير
0 0
1 1
قبل 11 سنه و 5 شهر