أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقرير عن لكزس LS460

up 11 down 3
ابو.zozo 508
قبل 10 سنه و 11 شهر



اول شئ بعيدا عن التعصب وهذا تقرير لاقل ولااكثر 
لكزس ls 460  ( تقرير )
اليوم سيكون حديثنا عن نفيسة من نفائس لكزس .... سيارة ملغمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .




لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
عادي و L ( طويل Long )




* يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .








يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .




هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .








تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .








تأتي الخلفية بسيطة وموحية بالفخامة في نفس الوقت خصوصاً عند إضائتها على شكل حرف L




وهاهما العادمان يأتيان مدمجين بالصدام الخلفي مما يعطي شعوراً رياضياً لهذه السيارة الفاخرة ... خصوصاً مع طقم الجنوط 19 إنش .








على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .




* المحرك *




محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام شواحن أو إضافات أخرى .








لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج السيارة .




محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .




يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً .




محرك هادئ جداً كعادة لكزس LS ....في الحقيقة يجب أن تُوصل المحرك إلى 5000 دورة في الدقيقة لكي تستطيع الإستماع لزئير هذا المحرك الجبار .




كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 ..ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد .




* ناقل الحركة *




قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه*








التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .




إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .








من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق*




* نظام التعليق **




نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .*
المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء








يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق








Active Stabilizer Suspension System




هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .




* الأجواء الداخلية *




تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...








*مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .




*شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق








* العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .




*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .




نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .








* النظام السمعي *




إذا كنت تريد الحصول على أكثر سيارات العالم تطوراً , فإنه من المستحسن أن تزودها بأكثر الأنظمة الصوتية تطوراً في العالم أيضاً ....فهو ببساطة .... خرافي ....نظام Mark Levinson فاخر مكون من 19 سماعة محيطي 5.1 بقوة 450 واط و15 قناة مع تشغيل أفلام DVD و mp3 و wma . يمكنك تخزين حوالي 4000 أغنية في القرص الصلب الصوتي البالغة سعته 8 جيجابايت ..... وبالطبع مخرج iPOD .
لو أردت أن تصنع نسخة منزلية مطابقة لهذا النظام السمعي فقد يكلفك حوالي 100 ألف دولار !!!








ولاننسى الشاشة الخلفية الضخمة بقياس 9 إنش والتي تفتح كهربائياً :*








* النظام الرباعي للتحكم بالمناخ *




يعتبر نظام التكييف أحد الأشياء التي حظيت باهتمام كبير ، فهناك أكثر من 20 فتحة تكييف موزعة في السيارة ...ولكل راكب من الركاب الأربعة المكيف الخاص به .....أيضاً لكل مرتبة أول نظام استشعار في العالم مكون من مستشعرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء تقوم بتحسس درجة حرارة جسم الراكب وتقوم بضبط درجة المكيف الخاص به على هذا الأساس !!! يأتي أيضاً بأول نظام توزيع وتحكم بالمناخ يأتي أعلى رؤوس الركاب الخلفيين يقوم بتبريد رؤوسهم وأرقابهم.
هناك أيضاً حساس لضوء الشمس الخارجي ، فإذا وجد النظام أن أشعة الشمس متركزة في أحد جوانب السيارة يقوم بدفق المزيد من التبريد إلى تلك الجهة .
يحتوي النظام أيضاً على حساسين للتبخر (أمامي وخلفي) ، وبالمعلومات الواردة من هذين الحساسين يتم تبريد المقصورة تبعاً لرطوبتها وهذا يساعد على تجنب التهابات الحلق .




تأتي شبكة ثلاثية الأبعاد مصممة تبعاً لرسم العضلات البشرية مدمجة في المقاعد لتساعد على تخفيف الإهتزازات وكذلك دعم الجسم عند الإنعطاف في السرعات العالية .*








* نظام الإسترخاء الخلفي *




يأتي هذا النظام بكرسي المساج ( خلفي يمين فقط ) مع مسندة الأرجل ويمكن لهذا المقعد الميلان حتى 45 درجة .... يعمل الكرسي كنظام مساج كامل مكون من 8 حقائب هوائية تقوم بعملية المساج للظهر والأكتاف و يمكنك التحكم بدرجة المساج وسرعته وأماكن التدليك التي ترغبها ....ويأتي بريموت كنترول خاص يقوم بهذا العمل .
اليوم سيكون حديثنا عن نفيسة من نفائس لكزس .... سيارة ملغمة بالتكنولوجيا التي تعزز الأمان أكثر فأكثر .... سيارة تفنن صانعوها وجعلوا كلمة ( إبداع ) متشكلة بهيئة سيارة يشار إليها أنها أكثر السيارات أماناً في العالم ...إنها ببساطة سيارة أتت من المستقبل .




لكزس LS .... والتي تأتي بموديلين تبعاً لسعة للمحرك LS460 و LS600h ....والتي تعتبر أكثر سيارات لكزس تعقيداً منذ نشأة الشركة قبل 17 عاماً .... بل وأول سيارة من لكزس تأتي بمقاسين :
عادي و L ( طويل Long )








* يأتي تصميم هذه السيارة بإستخدام فلسفة L-Finesse التصميمية والتي استخدمتها لكزس في موديلاتها الجديدة GS و IS و ES .
هذه الفلسفة تعني : البساطة -الأناقة - التوقعات اللانهائية
تكاليف تصميم هذه السيارة يعد الأغلى في تاريخ لكزس .








يحظى طلاء السيارة بعناية كبيرة ، حيث أن الطريقة المعتادة لتلميع السيارة هي استخدام روبوتات تتحرك بإتجاهين فقط ( أعلى أسفل) للقيام بعملية التلميع ولكن لـ LS فإنه تستخدم روبوتات ذات 6 محاور تقوم بالتلميع بحركة ثلاثية الأبعاد لكي تتم عملية تلميع الزوايا والإنحرافات على أكمل وجه وأجمل صورة . 6 أشهر قضاها العاملون في تطوير وبرمجة هذه الروبوتات لكي تجيد عملية التلميع بإحكام..
بعد ذلك يتم تغطية جسم السيارة بالرمل مرتين يدوياً لمزيد ومزيد من اللمعان، وكل هذا قبل عملية الطلاء نفسها .




هذه العمليات المتقنة والمراحل شديدة العناية وغيرها من مراحل الإنتاج كلها مطورة خصيصاً لـ LS وتتم في المصنع الخاص بـ LS في تاهارا - اليابان ويعمل أكثر من 1500 شخص على إنهاء سيارة واحد فقط .








تأتي العدسات الأمامية بشكل مخروطي مقتبسة تصميمياً من كؤوس الكريستال الفاخرة لكي تعطي مظهراً كريستالياً لامعاً ... وهي مصقولة يدوياً .... تعطي الإضاءة مساحة 9-18 متراً أطول من الجيل السابق LS430 .








تأتي الخلفية بسيطة وموحية بالفخامة في نفس الوقت خصوصاً عند إضائتها على شكل حرف L








وهاهما العادمان يأتيان مدمجين بالصدام الخلفي مما يعطي شعوراً رياضياً لهذه السيارة الفاخرة ... خصوصاً مع طقم الجنوط 19 إنش .












على الرغم من ضخامة السيارة إلا أن معادل الإنسيابية يعتبر قمة في الإبداع فهو لايتجاوز 26. بإستخدام نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS .




* المحرك *




محرك هذه السيارة الظاهرة يعكس ببساطة القدرات العالية لشركة لكزس والشركات اليابانية بشكل عام على إخراج قوة كبيرة من محرك أصغر سعة بدون استخدام شواحن أو إضافات أخرى .








لقد أعطي هذا المحرك اهتماماً شديداً من جميع النواحي من البداية و حتى النهاية ،حيث أنه بعد اكتمال صنع المحرك تقوم مجسات بقياس اهتزازات المحرك وذلك بقيام محرك كهربائي بتدوير الجهاز أمام المجسات التي تقوم بقياس الاهتزازات. بعد ذلك يقوم أحد الخبراء المتخصصين بالإستماع لصوت المحرك للتأكد من انتهائه على أكمل وجه. عندما يتم وضع المحرك في السيارة فإن هناك فحصاً آخر لصوت واهتزازات المحرك سواءً في المقصورة الداخلية أو خارج السيارة .








محرك 4.6 لتر و 32 صمام يولد 380 حصاناً عند 6400د/دقيقة و 493 نيوتن لكل متر من العزم عند 4100 د/دقيقة .




يمكن لهذه السيارة الإنطلاق من 0-100 كلم خلال 5.7 ثواني وسرعة قصوى 250 كلم محددة الكترونياً .








محرك هادئ جداً كعادة لكزس LS ....في الحقيقة يجب أن تُوصل المحرك إلى 5000 دورة في الدقيقة لكي تستطيع الإستماع لزئير هذا المحرك الجبار .








كل هذه القوة في هذا المحرك لاتعني تجاهلاً أو تساهلاً في توفير استهلاك الوقود ...إنها ببساطة أكثر السيارات اقتصاداً للوقود في فئتها .......قد لايصدق البعض إذا قلنا أن توفيرها في الوقود أفضل من الجيل السابق LS 430 ....... ولاننسى أن أحد أسرار هذا المحرك هو أول نظام توقيت صمامات متحكم به الكترونياً في العالم VVT-iE عوضاً عن التوقيت الهيدروليكي العادي ليعطي مزيداً من القوة والتوفير في الإستهلاك أيضاً . يحتوي المحرك على خاصية تتفرد بها لكزس وهي عبارة عن نوعين من حقن الوقود لكل سلندر وفي وقت واحد .




* ناقل الحركة *




قد يكون البعض قد سمع بهذه المعلومة من قبل ....إنها أول علبة تروس بـ 8 تعشيقات في العالم مع خاصية التغيير اليدوي ....تغييرات أنعم من الحرير وإنطلاقة سلسة وتوفير في إستهلاك الوقود أحد أسرارها علبة التروس هذه*








التغييرة الأولى والثانية في هذا الجير تأتي منخفضة لإعطاء انطلاقة أسرع ، أما التغييرات من 3 وحتى 8 فتأتي بنسب متقاربة لمزيد من التوفير في الوقود .




إحدى مميزات هذا الجير أنه عندما تسير بسرعة 120 كلم/س وكانت علبة التروس على التعشيقة 8 وأردت زيادة السرعة أو تجاوز سيارة أمامك مثلاً ، فإن الجير يهبط 4 تعشيقات دفعة واحدة ليبقي لك 4 تعشيقات تغذي بها طموحك للإنطلاق على متن LS .








من غرائب علبة التروس هذه أيضاً أنها أصغر حجماً وأخف وزناً بنسبة 10% من العلبة ذات الـ 6 سرعات المستخدمة في الجيل السابق LS 430 ...




* نظام التعليق **




نظام تعليق متعدد الوصلات جديد كلياً مصنوع من الألمنيوم .*
المزيد والمزيد من امتصاص الإهتزازت والصدمات والقمة في الراحة والهدوء












يقدم نظام التعليق أيضاً نظام AVS (نظام التعليق المتكيف) والذي يتيح لك الإختيار بين الوضع الرياضي والمريح والعادي لنظام التعليق.








Active Stabilizer Suspension System




هذا النظام يمنع ميلان جسم السيارة عند المنعطفات .




* الأجواء الداخلية *




تقدم لك LS أقصى ماتتوقعه من أساليب الترحيب والضيافة بإضائتها الترحيبية وصولاً إلى المواد الترفيهية وسبل الراحة والرفاهية...








*مقعد السائق يتحرك في 16 اتجاه والراكب في 12 اتجاه .




*شاشة المعلومات بتقنية TFT الموجودة في الطبلون تعرض جميع المعلومات الحيوية التي يحتاجها السائق.




* العناية والإهتمام الشديدين بتزويد السيارة وتجهيزها بأكثر المواد جودة من حيث الخشب الطبيعي والجلد الفاخر، حيث يستغرق مثلاً تلميع جلد المقود وجلد المقاعد حوالي 6 ساعات لجعله شديد النعومة . الإهتمام أيضاً بالأصوات مثل صوت إغلاق الأبواب لإعطاء المزيد من الإحساس بالجودة حيث يتم تكليف أشخاص متخصصين بالأصوات لذلك بل ويتم سؤال مجموعة من الناس وتخييرهم بين أفضل الأصوات لإغلاق الباب لكي يتم اختيار الأفضل . سقف المقصورة مغطى بجلد ®Alcantara الإيطالي المدبوغ يدوياً .




*يستخدم نظام الملاحة في السيارة الجيل الخامس من أنظمة لكزس والذي يأتي بعروض أكثر نقاوة وأفضل من ناحية الرسوميات والألوان .....يأتي النظام بخاصية Real-Time Traffic حيث يعطيك النظام إرشادات وتحديثات فورية عن الحركة المرورية في الطرق من حيث وجود زحمة سير خانقة أم لا (( قد لاتتوفر الخدمة في منطقتنا )) .




نظام الملاحة يأتي مخزناً على قرص صلب سعته 30 جيجا لمزيد من السرعة في عملية البحث والتنقل .








* يتمتع ركاب المقاعد الخلفية في LS460 خصوصاً فئة L بتحكم كامل بكل شي ، التكييف والنظام السمعي وتشغيل الستائر الكهربائية (الخلفية وستارتين في النوافذ الجانبية ) وتبريد وتدفئة المقاعد وتحريك جميع أجزاء المقعد لضبطها حسب الرغبة .








Brake Hold *
الجلنط المؤقت .




عند الوقوف للإشارة فإن الكثيرين يكرهون وضع أقدامهم على الفرامل بإنتظار اخضرارها . اضغط زر الجلنط المؤقت لتثبيت السيارة بدون استخدام الفرامل .
الجلنط العادي (الذي يستخدم عند الوقوف الطويل) عبارة عن جلنط الكتروني ، فضغطه ضغطة واحدة تقوم بتفعيله وسحبه مرة واحدة يحرر السيارة .




* مقود مدفأ .




* ثلاجة لحفظ المشروبات .




* عند طلب الرزمة الأعلى فإن LS تأتي بـ 11 وسادة هوائية شاملاً وسائد خلفية جانبية .الوسائد الأمامية والركبتين الخاصة بالركاب الأماميين يعملن على مرحلتين حسب قوة الإرتطام .تأتي وسادة الراكب من نوع ثنائي الحجرة .هناك وسادة جديدة أيضاً تقع أمام الراكب الخلفي (كرسي المساج) حيث أنها تنتفخ عند الإرتطام الأمامي لمنع التعرض لإصابات الحوض حيث تقوم بسد الفراغ الكبير الموجود أمام المقعد وبالتالي تجنب التحرك العنيف للأمام والخلف عند الإرتطام .








* شنطة تغلق وتفتح كهربائياً بضغطة واحدة .








* تكنولوجيا الأمان الثورية *




نأتي الآن إلى التقنيات الزاخرة التي تتمتع بها هذه السيارة ...




*نظام الـ Pre-Crash يتكون من عدة أنظمة كلها تتوحد لمنع السيارة من الإرتطام - بإذن الله -




Advanced Obstacle Detection System
هذا النظام يتعرف على الأجسام التي تعيق مسار السيارة ، حيث يعتمد في عمله على معلومات تم جمعها من الرادار الموجود في مقدمة السيارة مع معلومات من الكاميرات مزدوجة العدسة والموجودة في قمة الزجاج الأمامي ....يستطيع النظام التعرف على الكائنات والأجسام وللمرة الأولى يستطيع النظام التعرف على المشاة والحيوانات بتصوير ثلاثي الأبعاد ، حيث يمكنه التفريق بين المشاة والحيوانات وبين السيارات كل على حدة ويعمل النظام بكفاءة في الليل كما هو في النهار ..يعمل النظام على شريحة ® IMAPCAR والتي تعتبر أقوى 5 مرات من الشرائح الأخرى حيث تحوي معالجاً يمكنه القيام بـ 100 مليار عملية في الثانية.
هذا يعني تعرفاً فورياً على كل مايعترض السيارة من أجسام .








عندما تتعرف السيارة على أحد الأجسام المعترضة فإنها تقوم بإعطاء تنبيهات صوتية للسائق بعد أن تقوم بتفعيل فرامل الطوارئ لإعطاء مزيد من القوة عند الفرملة ، وعندما ترتفع إحتمالية الإرتطام فإنها تشد الأحزمة وتقوم السيارة بعملية الفرملة بنفسها إذا لم يستجب السائق لكل هذا .








Emergency Steering Assistعندما يبدأ السائق في الفرملة ، فإن نظام VGRS و نظام التعليق المتكيف مع الطريق AVS يقومون بدعم ردة فعل السائق بضبط نسبة تروس المقود وكذلك نظام التعليق لتكون الإستجابة أسرع ويكون تجنب الإرتطام أكثر ضماناً ( لأن السائق سيقوم بعملية انعطاف مفاجئ لكي يتجنب الإرتطام بالجسم المتوقف - سيارة متوقفة على جانب الطريق مثلاً - )








Driver Monitoring Systemأول نظام في العالم يمكنه قراءة وجه السائق .




يتكون النظام من كاميرا CCD موجودة فوق المقود مدعومة بـ 6 إشعاعات تحت الحمراء مدمجة داخل سطح القراءة وهذا يعني أن النظام يستطيع العمل ليلاً ونهاراً .








عندما تعمل السيارة ، تقوم الكاميرا آلياً بالتعرف على أساسيات الوجه ( الأعين والأنف والفم ) ومن ثم قياس عرض ومركز الوجه واستخدام هذه المعلومات كمرجع للتعرف على التفاف الوجه من عدمه .








فكرة النظام هي أنه عندما يلتف وجه السائق ( وبالتالي انعدام رؤيته للطريق ) ، وحدث أن كان هناك عائق أمامه فإن النظام يقوم بإطلاق إنذارات التنبيه وتتم عملية الفرملة بشكل بسيط لتنبيه السائق في حال عدم تنبهه لما يحدث . إذا فشلت كل هذه الأساليب في تنبيهه يتم تفعيل فرامل الطوارئ وأحزمة الشد المسبق . هذا النظام يقوم بتنبيه مبكر على عكس الأحوال العادية التي يكون وجه السائق فيها بإتجاه الطريق .
عندما يلتفت وجه السائق بزاوية أكثر من 15 درجة لمدة 15 ثانية فإن النظام يعطي تنبيهاً صوتياً ويقوم بالفرملة بشكل طفيف حتى يلفت انتباه السائق لكي يعاود توجيه وجهه نحو الطريق.




قبل تطبيق هذا النظام فقد تمت تجربته على 100 سائق قطعوا فيها أكثر من 100 ألف كلم .




مادام وجه السائق مستقيماً فسيعمل النظام بشكل دقيق بغض النظر عن موقع مقعده أو ارتدائه للنظارات الشمسية .




Rear Pre-Crash Safety Systemأول نظام رادار خلفي في العالم .




فكرة النظام هو أنه يوجد رادار في الصدام الخلفي للسيارة يقوم برصد السيارات المقتربة من الخلف سواء كانت LS تسير أو متوقفة




عندما يتعرف النظام على احتمالية ارتطام عالية يقوم بتفعيل مساند الرأس الذكية لمنع حدوث مشاكل العمود الفقري والرقبة ، حيث تتحرك المساند إلى أعلى أو إلى الأمام حسب موقع رأس الراكب ، حيث يوجد مستشعر في كل مسندة يتعرف على مسافة (الفراغ) بين المسندة و الرأس ويتحرك تبعاً لذلك ، وكل هذا يحدث ((قبل)) الإرتطام وليس فور حدوثه . بعد الإرتطام تعود المساند إلى مكانها .
لا تعمل الخاصية إذا لم يكن أحد في المقعد.




بعد الإنتهاء من نظام الـ Pre-Crash ننتقل إلى تقنيات أخرى .








Lane-Keeping Assistنظام التعرف على الخطوط الموجودة على الطرق والتي تقسم الطريق إلى عدة مسارات وذلك بإستخدام الكاميرتين العلويتين .




عندما تخرج السيارة عن المسار فإنها تقوم بإعطاء تنبيه صوتي وتقوم عندها بإدارة المقود بشكل طفيف لمساعدة السائق على إعادة السيارة إلى مسارها الصحيح .
عندما يكون مثبت السرعة المتكيف مفعلاً فإن النظام يقوم بتثبيت السيارة في منتصف المسار إعتماداً على خطوط الطريق ، حيث يستمر في تثبيتها حتى لو كان هناك منعطفات في الطريق .
عندما تكتشف المجسات الموجودة في المقود أنك رفعت يديك عن المقود لأكثر من 15 ثانية فإن النظام يتوقف عن العمل .








Radar Cruise Control with All-Speed Tracking Modeمثبت السرعة بالرادار مع خاصية التتبع .




خاصية التتبع هذه مفيدة جداً في الزحام . يقوم الرادار بتتبع السيارة التي أمامك في نفس المسار ويقوم بوضع مسافة بينك وبينها إعتماداً على سرعتها هي وتبدأ السرعة من 0 وحتى 100 كلم/س . تستمر السيارة في تتبع السيارة الأخرى وتفعل كما تفعل ( تسير معها وتتوقف معها ) ...لتوضيح الفكرة ، تخيل أن السيارة مربوطة بحبل مع السيارة التي أمامها .








Advanced Parking Guidance
نظام إرشاد الوقوف .




تستطيع السيارة أن توقف نفسها في الموقف !!!




قدمت تويوتا لأول مرة في العالم هذا النظام عام 2003م على تويوتا بيريوس في اليابان فقط .




والآن قد تم تطوير النظام مع إضافات جديدة ووضعه في الـ LS الجديدة .








ببساطة ... عندما تسير في المواقف فإنه وبإستخدام الحساسات الفوق صوتية الأولى من نوعها في العالم يقوم النظام بتحسس السيارات المتوقفة ومن ثم يقوم النظام بتحديد المساحة الفارغة المخصصة للوقوف على الشاشة بحيث يظهر الموقف على شكل مربع أخضر ... بعدها اضغط زر البدء ...وشاهد المقود يتحرك أمامك ويلتف لكي يتم إيقاف السيارة تماماً ...كل ماعليك هو وضع قدمك على الفرامل والنظام سيتكفل بالباقي .








VDIM
نظام الثبات المعروف . يتميز هذا النظام بقدرته الفورية على منع السيارة من الإنحراف ، حيث أن الأنظمة العادية تقوم بإعادة السيارة إلى مسارها بعد إنحرافها مباشرةً . يعمل النظام أيضاً على تثبيت السيارة في مسارها عند الفرملة المفاجئة في الطرق الزلقة أو عند الفرملة في المنعطفات .




النظام يحوي منظومة متكاملة من الأنظمة مثل ABS-EBD-BA-VSC-TRC وغيرها من الملحقات الأخرى وأهمها VGRS الخاص بالمقود والذي يدخل في عمل كثير من أجهزة السيارة . يستطيع السائق الآن إطفاء النظام في لكزس LS ولأول مرة .




EPS
مقود LS عبارة عن مقود كهربائي يعطي قيادة ناعمة وسلسة وإستجابة سريعة عند المنعطفات . هذا النظام يعمل مع VGRS تحت منظومة VDIM .




ECB
الفرملة الكهربائية التي تترجم (بواسطة الكمبيوتر) قوة الضغط على الفرامل إلى إشارات كهربائية تعطي الفرملة إستجابة أكبر وتحكماً أفضل تحت منظومة الـ VDIM .




------------------------------------




LS600h




تـأتي هذه السيارة بنفس مواصفات LS460 ولكنها تعمل بمحرك هجين يولد قوة أكبر ...مع بعض اللمسات الأخرى .




* تعلن لكزس LS600h وصول أول نظام V8 هجين في العالم يعطي قوة V12 واستهلاك وقود أفضل من أفضل محركات الـV8 بل هو أفضل من كثير من محركات الـ V6 في القيادة داخل المدينة...ويمكن أن نقول أن هذه السيارة تسير بنظام تحريك يعتبر أكثر أنظمة الدفع والتحرك تطوراً في العالم نظراً لقدراته الخارقة التي تجمع الأداء الفائق والتوفير في الإستهلاك .




محرك Lexus Hybrid Drive سعة 5.0 لتر مع محرك كهربائي يولد قوة تقارب الـ 450 حصاناً . يعتبر هذا المحرك أكثر محركات لكزس تطوراً من الناحية التقنية على الإطلاق ، لما يحتويه من تقنيات مخيفة بالغة التطور يصعب حصرها هنا لمافيها من الدقة والتعقيد الكثير .








* تعتبر هذه السيارة أنظف في الإنبعاثات الضارة بنسبة 70% من أنظف محرك في فئتها .




* دفع رباعي.




* ناقل الحركة من نوع Dual S***e E-CVT شديد النعومة .




Regenerative Braking
عندما تقوم بكل عملية فرملة فإن الطاقة الناتجة تتحول إلى البطارية وتقوم بشحنها ، وبالتالي لاحاجة لتغيير البطارية .








* الموضوع منقول من موقع تويوتا فور عرب.












وتعليقي ان لكزس عمرها 22 سنه وفاقت السيارات الي لها قرن والسيارات الي لها نصف قرن .




وكل يوم اللكزس تبهرنا بتكنولوجيا تفوق الخيال ودائما لها السبق وفعلا شركه تستحق الاحترام .*

ليس تقليل من السيارات الاخرى طبعا هذا وجهت نظري الشخصيه

تعليقاتكم يضيف الى الموضوع رونقا وجمالا

وهذا بعض الصور التوضيحيه للكزس 






































إبلاغ إبلاغ



الردود


سيارة حلوه
ولكن



الألماني يضل ألماني وله هيبته في الطرقات


up 6 down 12
for speed 752
قبل 10 سنه و 11 شهر



مع كل هذه التقنيات اتحدى اي واحد اشتر لكزس استخدمها كلها او حتى يعرف وش في سيارته من تقنيات اصلا بصراحة ابداع وتعقيد شديدين


up 10 down 1
هزاع الراجحي 413
قبل 10 سنه و 11 شهر



اخوي فور اسبيد 
انا لم اعارض على السيارات الالمانيه 
والالماني غني عن التعريف


up 8 down 3
ابو.zozo 508
قبل 10 سنه و 11 شهر



سيارة غنية عن التعريف ولها مكانتها لكن اشوف ان سعرها مبالغ فيه 419000 ريال !! واغلب المواصفات موجودة بكيا كوريس و بهونداي سنتنيال واسعارهن ما تعدت 210000 ريال

عموما تستاهل لايك على مجهودك


up 7 down 4
المحترف 2012 2122
قبل 10 سنه و 11 شهر



مشكور على الموضوع

سيارة جميلة جدا ومبهرة بصراحة وومميزة لاقصى الحدود ومحد يعرف قيمتها الا لمن يجربها

لكن سعرها غالية بصراحة ولكن تستاهل انا من رايي

طيب عندي اقتراح على نظام التعرف على الوجه الي يمنع السائق من التفاف

ليش مايخلونه يتعرف على الجرامي اذا جاء يسرق السيارة ومعه مفتاح مثلا وجاء يشغلها اوبصمة

السيارة تشغل الكاميرا وتفحص وجهه وتشوف اذا هو نفس وجه السواق راعي السيارة

اذا موب هو السيارة ماتشتغل والسرقة ماتتم وتكون فيه ذاكرة تخزين لعدد من الوجهه مثلا نقول

حد 30وجهه من اخوان واصدقاء واقارب وغيرها هم فقط يشغلون السيارة

والباقي لا والله فكره حلوة لو يعلونها


up 3 down 0
رايق السيارات 588
قبل 10 سنه و 11 شهر



ياليل يا مطولك 


up 1 down 3
بدر الغامدي 88083 4055
قبل 10 سنه و 11 شهر



اخوي الكريم .. انا اوؤيدك ان الكزس سياره فارهه وجميله  لأبعد الحدود .. ولكن ,, يبقي انها ما جابت شيء من عندها !!
اغلب مواصفاتها ( نسخ لصق ) من السيارات  اللي لها تاريخها المعروف والغنيه عن التعريف ..!!
 كيف بشركه خلال 22 سنه تصبح كشركه لها زمن بعيد !!
واغلب الموصفات في الكزس موجوده في موديلات التسعين من هذه الشركات كــ ( المرسيدس .. البي ام دبليو .. الخ .. )!!
انا لا انتقص الكزس ولكن اقول ان هناك من هي احسن منها  ^_^




up 2 down 6
royal-4-ever 120
قبل 10 سنه و 11 شهر



موضوع طويل وتفاصيل مملة صراحة والواحد منا اذا اشتراها بس يستمتع بكشختها ولاهو مفكر بحاجة ثانية ابد



up 2 down 2
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 10 سنه و 11 شهر



موضوع حلو
لكن ما اتوقع انه واحد يميز ممكن يدفع فيها قيمة مرسيدس او bmw


up 1 down 2
ams1975 557
قبل 10 سنه و 11 شهر



اخوي رويال 4 ريفر
انت اذا قريت الموضوع راح تحصل موصفات تنفرد فيها لكزس 
يعني مهو كله نسخ لصق 
والي تقول انه له 22 سنه
اصبحت الاكثر مبيعا في العالم خلال العشر السنوات الاخيره
 تفوقت على الي يصنعون لهم 100 سنه اوكثر
انت ادخل المواقع والاحصائيات وتعرف
وانا قايل في اول الموضوع بعيدا عن التعصب هذا فقط معلومات عن سياره معينه 
مادري ليش تحشرون السيارات الالمانيه في كل رد




up 5 down 0
ابو.zozo 508
قبل 10 سنه و 11 شهر



كفووووووووو والله ابو زوزو تعجبني يازوزو ياعسل يامربئ ياتونه ياقشطه يانواشف مع خبز خباز هههههه


up 1 down 2
ابواحمد2090 1523
قبل 10 سنه و 11 شهر



اصلا تحلمون ابو جميل يجيب المواصفات هذي كلها حدكم 8 ايرباقات والسعر ياصل نص مليون


up 2 down 1
اللـــه أكبـــر 44
قبل 10 سنه و 11 شهر



لكزس الى أين ؟ , مشكلتها الوحيدة فقط عندنا انوا اللي ماسكها (عبداللطيف جميل) ! , لكن والله يخسون يمدو يدينهم فيها زي التويوتا !


up 1 down 0
موليا 772
قبل 10 سنه و 11 شهر



صلو على النبي يااخوان انا اكثر واحد انجلد بالديسك لايك في هذا الموضوع 
ياشباب الموضوع وجهة نظر لا أقل ولا اكثر 


up 0 down 0
for speed 752
قبل 10 سنه و 11 شهر



أنا استخدمت الشبح ولمدة ١١ سنه سيارة وماشفت منها اي مشاكل طول فترة استخدامي بإستثناء القطع الاستهلاكية 
واستخدمة اللكزس ٤٣٠ وماكملت معاي سنه ولا اقتنعت فيها نهائياً اول مشكلة واجهتني فيها خرب السنتر لوك باب السائق وتم تغييره بمبلغ ١٥٠٠ ريال 
استخدامها في الخطوط مافيها اي رساوة تذكر مقارنه بالشبح مع ان الشبح موديل ٩٨ ولكنه افضل منها بمراحل من ناحية العزم والرساوة 
قطع غيارها نار وغير كذا محتكره بصوره خياليه وكل ماجيت تاخذ لها قطع قالو لك طلب وصيانتها معقده ولاهي اي واحد يشتغلها لجهل عمال الورش بتقنيتها المعقده واذا حصلت احد يشتغلها والله ان يجلدك وانت تضحك وحتى الوكالة ماعندهم سالفه والله انهم يتعلمون في سياراتنا 
اسمع كثير يقولون اللكزس مشاكلها قليل وماتخرب ولكن اذا قدر الله وصارت فيها مشكلة دفع عليها مبلغ محترم خرب الميزانية 


up 5 down 2
for speed 752
قبل 10 سنه و 11 شهر



موديل LS600H كان لغرض منافسة السيارات السيدان الفخمة ذات المحركات الجبارة مثل مرسيدس S500 و S550 و اودي W8 4.2 وبي ام 750 حيث ان اللكزس LS460 لا تستطيع منافستهم على الاطلاق من ناحية العزم وعدد الاحصنه بالعربي " سيارة شيبان ,شباب هادين او سواويق " عموما موتر ممتاز وكلـ(ن) له نظرته


up 0 down 0
ريموت كنترول 734
قبل 10 سنه و 11 شهر



بالنسبة للأخ اللي يقول نسخ ولصق ..
كثير مننا نسمع هالعبارة عن السيارات اليابانية والكورية .. والسؤال اللي يطرح نفسه ..
هل تبيهم يخترعون سيارات جديدة بعيد عن المواصفات المطلوبة من قبل المستخدمين ؟؟
مثلا ميزة السنتر لوك .. ميزة كلنا نبيها بسياراتنا .. هل من الخطأ انه يكون متوفر ؟؟ عشان محد يقول للشركة نسخ ولصق؟؟
حبايبي ..
الإبداع هو ان تبدأ من حيث انتهى الآخرون وتكمل مشوارك تماما مثل ما عملت اللكزس ..
وليس أن تبدأ من حيث بدأوا وتمر بنفس التجارب والأخطاء اللي مروا فيها .. بصراحة يعتبر هذا قمة التخلف !!

اللكزس حصلت على الكثير من الجوائز وما زالت تحصد وتكتسح المنافسين ..
ولا ننسى محرك اللكزس الذي ظهر في جيله الأول ليكون أقل المحركات ضجيجا ^_^
ويكفي حصولها على المركز الأول في تقرير الـ J.D Power للسيارات الأكثير اعتمادية
ولثلاث سنوات على التوالي تحتكر اللكزس هذا المركز .. 

ميزات الـ LS أكثر بكثير من الكوريس (( ما ادري عن السنتيال )) لكن الكوريس تقارن بفئة الـGS 
ولا مجال للمقارنة بين سيارتين من فئتين مختلفتين ..

الأخ اللي يقول مشاكلها كثير !! ياعزيزي لا تشتري مستعمل مكروف واستخدام سيء ثم تقول خرابات !!
وعموما التقارير العالمية تقول عكس كلامك ولغة الأرقام لا تكذب أبدا ..

 الأخ اللي يقول سيارة شيبان و سواقين ..
ياعزيزي حدثنا بالمنطق .. هل المرسيدس S500 و S550 و اودي W8 4.2 وبي ام 750 
سيارات شبابية ؟؟؟؟!! 
كل هذه السيارات الفارهة هي لرجال الأعمال وكبار المسئولين .. والسيارات الشبابية لا تقترب من هذه الفئات نهائيا ..

ختاما .. لا يعتقد أحد بأني أفضل اللكزس على غيرها .. ولكن لا أحب أبدا محاولات التقليل من هذه التحفة الفاخرة ..
والموضوع ليس موضوع مقارنات .. فأقل حق وأقل تقدير لصاحب الموضوع انك لا تحشر السيارات الأخرى في موضوعه ..
تظل المسألة خاضعة للذوق .. ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع ..

شكرا كاتب الموضوع .. وتحياتي لك ولكل منصف ^_^


up 3 down 0
فاهم عليك 76
قبل 10 سنه و 11 شهر



^^^^^^^^^
لك احلي لايك .. كلامك تمام واكثر من منطقي 


up 2 down 2
royal-4-ever 120
قبل 10 سنه و 11 شهر