أضف سؤال أو موضوع جديد          

المكينه تهرب زيت والسبب الصوفه ابحث عن ورشه في الرياض

up 3 down 3
متابع بصمت 92
قبل 11 سنه و شهر



السلام عليكم
شلونكم يالطيبين عندي لكزس
موديلها 2002 es300 مكينتها زي الكامري 6 سلندر تهرب زيت مكينه من تحت وديتها لأكثر من ورشه كلهم اجمعو انها صوفة المكينه يبيلها تغييير

واقل واحد قالي الف ريال بينزل المكينه شغل يد بس والصراحه غالي علي مره
اذا في احد يعرف ورشه بالرياض يكون خبره وسعره اقل من الف ينزلي المكينه ويغيرلي الصوفه اكون شاكر له


واذا احد عنده خبره اذا بغير صوفه المكينه وش اغير معها بما اني منزل المكينه واحد قالي غير صوفة القير لان القير بينزل بعد على طريقك وهل اغير شي ثاني لاني اتوقع اول واخر مره انزل المكينه بأذن الله









إبلاغ إبلاغ



الردود


ما يغير شيء   معها وفيه صوفتين تجي صوفة اماميية وخلفية 
 وافضل ورشة اي ورشة رخيصة عادي  لانه تبديل بس بس المشكلة يطلع القير ويرفع المكينة 


up 1 down 1
صوت العزاوي 523
قبل 11 سنه و شهر



يعني اغير الصوفه الاماميه والخلفيه
وهل لما يطلع القير يحتاج اغير صوفة القير بما ان القير بيطلع ؟
وانا سمعت ان الموضوع خطير لان لو كان الميكانيكي مو فاهم شغله احتمال ما يركب كل شي زي ما كان ويسبب مشكله سواء في المكينه او القير وياليت يا اخوان لو في واحد من اهل الرياض يعرف ورشه يدلني عليها يكون سعرها معقول شوي



up 2 down 2
متابع بصمت 92
قبل 11 سنه و شهر



اخوي فيه ورشة بدلك عليها اخوي وضب من عندهم مكينة وحسب كلامه يقول واحد من اصدقاءه وضب من عنده ويمدحون شغله

ورحت للورشة بنطلع السيارة لقيت مكاييين كثيرة ويوضبون اي سيارة تجييهم 0546951833


up 0 down 2
elantra 6639 482
قبل 11 سنه و شهر



هذا بسبب الزيوت الثقيله 20w50
مادامك بتنزل غير الصوف كلها ترتاح لان موترك قديم والصوف قديمه


up 1 down 5
nnna 1028
قبل 11 سنه و شهر



اخويا النترا انا ما راح اوضب المكينه انا بس بغير صوفة المكينه الاماميه والخلفيه وهل الورشه الي تقولون عنها يغيرون الصوف ولهم خبره بالامور هذه ؟



up 2 down 2
متابع بصمت 92
قبل 11 سنه و شهر



اخوي nnna انا اغير زيت كاسترول ماجنتيك 10w40 العلبه الخضراء سعر العلبه 40 ريال
واعبي اربع علب ونص والزيت اغلب محلات البنشر يمدحونه ويقولون احسن من جميع انواع الزيوت لزوجته عاليه وانا اغيره كل 2000 كيلو مع ان العلبه مكتوب عليها التغيير كل عشره الاف كيلو

, وياليت تعلمني كم صوفه اغيرها ؟ انا الى الان اعرف حسب كلام الشباب لي ان في صوفه اماميه وخلفيه للمكينه وفي صوفة وحده للقير ؟ هل هذه كل الصوف ؟ ولا في شي ثاني ؟



up 3 down 0
متابع بصمت 92
قبل 11 سنه و شهر



حسب علمي



غير صوفة المكينة الخلفية



وصوفة القير الأمامية



وسلامتك


up 0 down 0
ssulltan 1509
قبل 11 سنه و شهر



حتى ١٠w40 يعتبر ثقيل الافضل لايزيد الرقم الاخير عن ٣٠ بدال ٤٠ و٥٠
اما الرقم الاول هذا مهم جدا عند تشغيل المحرك والزيت بارد كلما خف كلما افضل
ونوع الزيت لها دور بالجوده 
نصيحه غير زيتك الى موتركرافت ١٠w30
بيعجبك ولزوجته تطول
اشتري الزيت من وكاله فورد ارخص لك من البناشر


up 0 down 0
nnna 1028
قبل 11 سنه و شهر



اخوي لاتفتي يالي اسمك nnnaترا الفتوه مالها الى الي قادرين عليها الزيت الثقيل يمشي لكل السيارات 


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 11 سنه و شهر



اختلف العلماء يعني
على الثقيل والخفيف
انا احس 10w40 مناسب
لاهو ثقيل مره ولا خفيف مرره بس ترا هذا مو موضوعي انا ابي ورشه يغيرلي الصوف بسعر مناسب في الرياض ويكون خبره بتغيير الصوف
هذه مشكلتي ارجوكم الي يعرف ورشه مضبوطه لا يبخل علي
مع اني لقيت ورش كثيره بينزلون لي المكينه ويغيرون الصوف واسعارهم تتراوح من الف ريال الى الفين ريال


up 0 down 1
متابع بصمت 92
قبل 11 سنه و شهر



ياشباب لزوجه الزيت 5W30 و 10W30 هذي للمناطق البارده هذا الي قريته بكتالوج اللكزس يعني مثلا
ال 10W30 يتحمل من 10 تحت الصفر ل50 درجه مئويه اما بالنسبه للزوجه الزيت 20W50 يتحمل من صفر الى 50, والله اعلم بس ذا المكتوب



up 0 down 0
nooooodi 19
قبل 10 سنه و 10 شهر