أضف سؤال أو موضوع جديد          

الغاء ساهر في الحالات الطارئه فقط

up 8 down 3
صعب اترجاك 301
قبل 11 سنه و شهر



 أزد - حسن الشهري -  أعلن المتحدث الرسمي لإدارة المرور المنطقة الشرقية بالسعودية المقدم علي الزهراني عن وضع شروط محددة للتعامل مع المخالفات التي تسجل على المركبات التي تقطع الإشارة الحمراء أثناء مرور سيارات الطوارئ "الهلال الأحمر الدفاع المدني" والتي تضبطها كاميرات "ساهر" المثبتة في الإشارات المرورية . 
وقال الزهراني وفق صحيفة اليوم: "المسار الثالث بالطريق هو المخصص فقط والمسموح بقطع الإشارة من خلاله ، بشرط الانتباه للمركبات القادمة من الإشارة الأخرى التي تكون مفتوحة باللون الأخضر".
وأضاف: "من خلال متابعة الفيديو بعد رفع المتضرر من المخالفة التي حررت له تظلُّما لإلغائها ، تحال إلى هيئة فصل المخالفات وبعد مراجعة كاميرا المراقبة عند إشارة المرور تلغى المخالفة ، ونؤكد أن المسار الثالث هو المسموح به فقط لتجاوز الدفاع المدني وكذلك الهلال الأحمر".
وبخصوص المركبات التي تقطع الإشارة بعد تجاوز فرق الدفاع المدني وكذلك فرق الهلال الأحمر بغير المسار الثالث ، تعتبر مخالفة ضمن قاطعي الإشارة المرورية لانها لم تكن خلف المركبة المتجاوزة لإشارة المرور الحمراء أي سيارة من الإسعاف أو الدفاع المدني اثناء عبور الطري. 
وعن رتباط المخالفات التي تحرر لقائدي السيارات بمواقف الأسواق في حال عدم وضع ورقة تفيد سداد الرسوم بين أمانة المنطقة الشرقية والمرور ، قال الزهراني: "لها تنظيم خاص مربوط بأمانة المنطقة الشرقية، وهي مواقف استثمارية أسوة بساحات المواقف الأخرى ، ومخالفاتها لدى الأمانة ودور المرور هو تسجيل أية مخالفة مرورية مثل الوقوف الخاطئ بالأسواق وغيرها في الأماكن الأخرى من المخالفات في المركبات".
واختتم بقوله: "عموما مواقف الأسواق المواقف والساحات المدفوعة مخصصة ومتابعة من أمانة المنطقة الشرقية ودور المرور واضح في ذلك".

المصدر http://www.alazd.net/news.php?action=show&id=28843







إبلاغ إبلاغ



الردود


اقول لاتقطع الاشارة ولا شيء .. اللي يبي يعدي يطلع الرصيف الله لايهينه محد قالهم لا يخصصون مسار خاص للحالات الطارئة زي باقي الدول
... اسحب البريك و دق الفرامل و حطها في الــ p بعد .. واللي فايق للمرمطه و كاش يبي يدفع المخالفة الله لا يهينه يقطع الاشارة



up 0 down 0
alkathiry 706
قبل 10 سنه و 11 شهر



انا اواففقك بقوه لازالة جميع اجهزة ساهر


up 0 down 0
classic_506
قبل 2 سنه و 8 شهر